المفتيشية العامة للقوات المسلحة الملكية تشعر "المينورسو" بتحركات البوليساريو بالكركرات -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

المفتيشية العامة للقوات المسلحة الملكية تشعر "المينورسو" بتحركات البوليساريو بالكركرات


في خضم التوتر العسكري الميداني بمنطقة الكركرات المفتيشية العامة للقوات المسلحة الملكية، تشعر القيادة العسكرية للمينورسو بتحركات جبهة البوليساريو، و التي وصفتها بالمقصودة لخلق البلبلة بالمنطقة.

 

وتأتي خطوة المفتش العام بساعات قليلة عقب الشكاية التي تقدم بها الدرك الملكي الحربي صباح الجمعة، للقيادة العسكرية للمينورسو .

يشار إلى أن الملك محمد السادس أجرى مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة، ينبهه لخطورة الوضع، و الذي بات يشكل تهديدا جديا لاتفاق وقف اطلاق النار المبرم بين الجانبين سنة 1991.

ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء عن بيان للديوان الملكي مساء الجمعة يقول إن الملك محمد السادس "طلب من الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ إجراءات عاجلة للحد من بعض الممارسات التي تهدد اتفاق وقف إطلاق النار وحالة الاستقرار الإقليمي بالصحراء المغربية."

 

وقال البيان إن "عناصر من جبهة البوليساريو الانفصالية توغلت في المنطقة المتنازع عليها بين الطرفين منذ أكثر من 40 عاما."

 

ووصف الملك الوضع في المنطقة "بالخطير" ووصف توغلات البوليساريو بالاستفزازية وقال إنها "تهدد بشكل جدي وقف إطلاق النار وتعرض الاستقرار الإقليمي للخطر."

 

واتهم المغرب الجبهة بالتشويش عليه إذ إن هذه الممارسات جاءت قبل شهر واحد من عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي "وذلك من أجل خلق البلبلة وإجهاض عودة المملكة".


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا