فاس: إصابات واعتقالات في مواجهات بين طلبة والقوات العمومية (فيديو) -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

فاس: إصابات واعتقالات في مواجهات بين طلبة والقوات العمومية (فيديو)



فاس: إصابات واعتقالات في مواجهات بين طلبة والقوات العمومية (فيديو)




شهدت الأحياء القريبة من الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس، اليوم الخميس، مواجهات وصفت بالعنيفة بين الطلبة وقوات الأمن العمومي.
واندلعت المواجهات حين حاولت القوات العمومية منع بعض الطلبة من الخروج في مسيرة للتضامن مع زميلين لهم يوجدان رهن الاعتقال، حيث يتزامن اليوم وتاريخ انعقاد جلسة جديدة من جلسات محاكمتهما في قضية مقتل الطالب عبد الرحيم الحسناوي، عضو منظمة التجديد الطلابي ، الذي قتل داخل كلية الحقوق بجامعة فاس في 24 أبريل 2014.
وأفادت مصادر من عين المكان لموقع القناة الثانية أن المواجهات التي شهدها حي ليدو على مقربة من الحي الجامعي "ظهر المهراز" خلفت العديد من الإصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الطلبة وعناصر الأمن و القوات المساعدة.
وأضافت المصادر أن عدد الإصابات في صفوف القوات العمومية بلغت 30 إصابة من رجال القوات المساعدة و21 رجل أمن تم نقلهم على إثرها إلى المركب الجامعي الاستشفائي لتلقي العلاجات الضرورية.
وأفادت السلطات المحلية بولاية جهة فاس-مكناس بأنه تم اعتقال 17 طالبا أثناء المواجهات على خلفية استعمالهم العنف والرشق بالحجارة ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة المختصة فيما يجري البحث لتحديد هويات باقي المتورطين في هذه الأفعال وتقديمهم للعدالة. 
المصدر موقع : 2m 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا