توتر كبير تعرفه الكركارات و الجزائر تساند جبهة البوليزاريو -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

توتر كبير تعرفه الكركارات و الجزائر تساند جبهة البوليزاريو

جريدة الصباح

عزز الجيش الجزائري وجوده في الحدود الغربية الجنوبية مع المغرب، وذلك بسبب التوتر الكبير التي تعرفه المنطقة أخيرا، بسبب تمرد ميليشيات من البوليساريو على طلب الأمم المتحدة الانسحاب الفوري من المناطق العازلة.

وجاء تعزيز حضور الجيش الجزائري، بعدما رفضت ميليشيات البوليساريو الانسحاب من الكركرات، فيما حث رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، قبل أيام، وحدات القوات المسلحة الجزائرية المرابطة عند حدود البلاد الجنوبية، على الحفاظ على “حالة التأهب القصوى”.

وقال المسؤول العسكري الجزائري إن الغرض من هذا التحرك هو “ضمان أمن الجزائر”، فيما اعتبرت مصادر أخرى أن الجيش الجزائري يسعى لمحاصرة الجيش المغربي الموجود على طول الحزام الأمني الرملي بالصحراء.

ويوجد الجيش المغربي على طول الشريط الرملي المعروف ب”الجدار الأمني”، الذي بناه المغرب في سنوات الحرب مع الجبهة الانفصالية، إذ تعتبر البوليساريو المناطق قرب الحدود الجزائرية “محررة”، فيما تعتبرها الأمم المتحدة “مناطق عازلة”.

ويقف الجيش الجزائري على بعد كيلومترات قليلة من الجيش المغربي، فيما ترفض قوات البوليساريو الانسحاب من منطقة الكركرات العازلة.

وبرر القائد العسكري الجزائري تواجد الجيش بقوة في الحدود مع المغرب، ب”تضييق الخناق على تحركات المجرمين وأذنابهم من عصابات التهريب بمختلف أشكاله وتجار المخدرات، بهدف تخليص بلادنا من هذه الآفات والشرور الخطيرة”.


 المصدر : الصباح 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا