القوات المساعدة تعتقل حوالي 800 مهاجر سري بضواحي سبتة -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

القوات المساعدة تعتقل حوالي 800 مهاجر سري بضواحي سبتة

طنجة 24

تمكنت القوات المساعدة المغربية، من اعتقال حوالي 800 مهاجر سري بضواحي سبتة المحتلة، بعد المحاولة الفاشلة التي أقدم عليها أزيد من ألف مهاجر سري لاقتحام الأسيجة الحدودية لسبتة ودخول المدينة صبيحة أمس الأحد.

وحسب مصادر أمنية مغربية، فإن عناصر القوات المساعدة، أقدمت على القيام بعملية اعتقال واسعة في صفوف المهاجرين السريين بالغابات المجاورة لحدود سبتة المحتلة، وتمكنت من اعتقال 800 مهاجر سري ينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا.

وأضافت ذات المصادر لـ"طنجة 24"، أن ما يقرب من 200 من المهاجرين السريين تمكنوا من الفرار إلى وجهات مجهولة نحو الفنيدق وبليونش، بعد فشلهم في الوصول إلى السياج الحدودي بعد صدهم من طرف القوات المساعدة المغربية.

ومن المنتظر في الساعات المقبلة، أن يعمل الأمن المغربي، على ترحيل وابعاد هؤلاء المهاجرين من النقاط الحدودية مع سبتة نحو مناطق أخرى داخل المغرب، من أجل منع أي محاول اقتحام أخرى.

وقد أصيب حوالي 50 عنصرا أمنيا مغربيا بعد اصابات أثناء عملية صد المهاجرين السريين من الوصول إلى السياج الحدودي لسبتة المحتلة، وأًصيب أيضا 5 عناصر من الحرس المدني الاسباني بجروح متفاوتة الخطورة.

ووفق بلاغ أصدرته حكومة سبتة المحتلة أمس الاحد، فإن الهجوم الذي نفذه المهاجرون السريون لاقتحام حدود سبتة المحتلة، كان هجوما منظما وعنيفا، حيث قاموا بمواجهة العناصر الأمنية ورشقهم بالحجارة.
المصدر :طنجة 24


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا