هذا حكم القضاء في حق متابعي « مواجهات البيرات » -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

هذا حكم القضاء في حق متابعي « مواجهات البيرات »




موقع فبراير
« مواجهات البيرات »

أصدرت المحكمة الابتدائية بابن أحمد، مساء اليوم الاثنين، حكما بالسجن النافذ في حق 18 متابعا في ملف ما بات يصطلح عليه بـمواجهات « البيرات » بدائرة ابن أحمد إقليم سطات.
وحكم 7 متهمين ب4 سنوات سجنا، و غرامة مالية قدرها 500 درهم . كما قضت المحكمة بحبس 11 مدانا ثلاث سنوات حبسا نافذة، و بثلاث سنوات ونصف، وغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل شخص في حق 11 متهما آخرين؛ ضمنهم امرأة توبعت في حالة سراح، كما أصدرت المحكمة أمرها بمصادرة الأسلحة المحجوزة لفائدة الخزينة العامة، وبأداء المتهمين تضامنا تعويضا ماليا للمطالب بالحق المدني قدره 60.000 درهم مع تحميلهم الصائر.
الأحكام المذكورة وزعت على المدانين بتهم؛ العصيان والتحريض عليه ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العمومية والإهانة والعنف ضد موظف أثناء مزاولة عمله وتعييب شيء مخصص للمنفعة العامة وانتزاع عقار في حيازة الغير والضرب والجرح بواسطة السلاح.
يذكر أن منطقة «البيرات» جماعة «سكامنة» دائرة ابن أحمد إقليم سطات، شهدت الشهر الماضي، أحداثا دموية بين أصحاب « التعاونية الفارسة » وساكنة المنطقة بسبب ملف « التعاونية الفارسية » الشائك، مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف عناصر القوات المساعدة وبعض المواطنين.




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا