السلطات المغربية تحبط محاولة لتهريب مهاجرين غير شرعيين الى أوروبا -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

السلطات المغربية تحبط محاولة لتهريب مهاجرين غير شرعيين الى أوروبا





اعلنت السلطات المغربية ، إحباط محاولة لتهريب مهاجرين غير شرعيين، انطلاقا من أراضيها، باتجاه مدينة سبتة، الخاضعة للسيطرة الإسبانية في شمالي البلاد.

وقالت السلطات المحلية في محافظة "المضيق الفنيدق" (شمالي المغرب)، عبر بيان لها  الاربعاء، إن "مصالح السلطة المحلية، ورجال الأمن، والقوات المساعدة، تمكنت من إحباط محاولة تهريب مهاجرين سريين غير شرعيين في اتجاه مدينة سبتة .
وأورد البيان أنه "بناء على عملية رصد ومتابعة شبكة متخصصة في الهجرة السرية كانت تنوي تهجير مهاجرين سريين في قاربين للصيد الساحلي، استطاعت عناصر السلطة المحلية إحباط العملية لحظة انطلاق القاربين من ميناء بلدة المضيق".
وذكر أن عناصر الشبكة لاذوا بالفرار على متن سيارة خفيفة، برفقة مهاجرين اثنين، فيما تم توقيف مهاجرين اثنين آخرين، أحدهما يحمل الجنسية الجزائرية .
وأشار الى أنه تم تسليم الموقوفين الاثنين إلى السلطات الأمنية للتحقيق معهما، لافتا الى أنه تم التوصل إلى هوية باقي أفراد الشبكة، وتحرير مذكرة بحث واعتقال بشأنهم.
وتتواصل محاولات المهاجرين غير الشرعيين، التسلل عبر مضيق جبل طارق؛ ما جعل القوات البحرية في المغرب وإسبانيا في حالة استنفار وتنسيق مستمرين. ويقوم الجانبان الإسباني والمغربي، بتدشين سلسلة من الاتصالات الثنائية، لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم.
وتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير النظاميين من دول جنوب الصحراء، في طريقهم للعبور إلى دول أوروبا ولاسيما إسبانيا، لكن عددا منهم يستقر في المغرب لتصبح أراضي المملكة موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا