حصاد يخطط لتطوير تشكيلات “القوات المساعدة” بتعزيزات جديدة -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

حصاد يخطط لتطوير تشكيلات “القوات المساعدة” بتعزيزات جديدة



يتم التحضير لتعزيز قدرات التدخل الأمني للقوات المساعدة بتزويدها بمعدات وتجهيزات وتشييد بنيات أساسية للتكوين، وذلك بعدما كشف تقرير داخلي بوزارة الداخلية حجم تدخلات هذه القوات لاحتواء الحركات الاحتجاجية بالمغرب، والتي بلغ عددها 1289 تدخلا أمنيا، فضلا عن تدخلات لصد تدفق المهاجرين السريين، خاصة على سبتة ومليلية .

وحسب مصادر بالداخلية، صادق الوزير محمد حصاد على برنامج أولي برسم السنتين المقبلتين، يتضمن تشييد ثكنتين للمخزن المتنقل بكل من الرباط والدار البيضاء، ومرافق إدارية وسكن وظيفي بكل من المضيق والمحمدية ووزان والرباط.
وهم البرنامج، تشييد مركز لتدريب وتكوين الخيالة على عمليات التدخل الأمنية في المناطق الغابوية، وتجهيز الثكنات والمراكز التابعة لمفشية القوات المساعدة في كل من منطقتي الشمال والجنوب بأنظمة للحماية الإلكترونية المضادة للقرصنة المعلوماتية.
وتمت برمجة صفقات لتجديد العتاد العسكري للقوات المساعدة وتزويدها بمعدات متطورة، وتم تخصيص ميزانية غير مسبوقة لتعزيز قدرات القوات المساعدة بالعتاد اللوجستيكي في مجال حفظ النظام، مع اقتناء تجهيزات ومعدات وعربات مدرعة من صنع أمريكي متخصصة في تفريق المظاهرات.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا