بالصور :القوات المساعدة تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر الى مدينة سبتة انطلاقا من بلدة بليونش -->
أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية أخبار و مباريات عسكرية و شبه عسكرية
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...
random

بالصور :القوات المساعدة تحبط محاولة اقتحام 900 مهاجر الى مدينة سبتة انطلاقا من بلدة بليونش









أحبطت قوات مغربية وإسبانية، يوم  السبت، محاولة اقتحام مئات المهاجرين الأفارقة "غير الشرعيين" لمدينة "سبتة"، الخاضعة لنفوذ إسبانيا شمالي المغرب، وفق مصدر أمني مغربي.
وقال المصدر (فضل عدم كشف هويته لحساسية منصبه)،  إن "القوات المساعدة المغربية (شبه عسكرية تساعد الشرطة والدرك في مهامها)، اعترضت سبيل مئات المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، يُقدر عددهم بنحو 900 شخص، خلال محاولتهم اقتحام مدينة سبتة انطلاقا من بلدة (بليونش) المغربية".

وأضاف المصدر، أن "قوات أمنية إسبانية، ساهمت من جانبها في العملية، إذ قامت بعملية إنزال كبيرة لعناصرها قرب السياج الحدودي الفاصل بين سبتة وباقي الأراضي المغربية شمالي البلاد"، مشيرًا أن المهاجرين عادوا ثانية إلى نقطة انطلاقهم.
وبحسب مراسل الأناضول، يرابط المهاجرون بالغابات المجاورة لبلدة "بليونش" المحاذية للسياج الحدودي مع سبتة، إذ يقيمون هناك بشكل جماعي في انتظار الفرص المواتية للهجرة السرية نحو جنوب إسبانيا أو اجتياز الأسيجة الحدودية ودخول "سبتة".

وتتكرر محاولات اقتحام المهاجرين المتواجدين بطريقة غير شرعية في المغرب، لمدينة سبتة، لكنهم يفشلون في العادة نتيجة تصدي قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.
تجدر الإشارة أن مملكة المغرب لا تعترف بشرعية الحكم الإسباني لمدينتي "سبتة" و"مليلية"، الواقعتين شمالي أراضيها، وتعتبر المدينتين جزءًا من المملكة، مطالبة مدريد بالدخول في مفاوضات مباشرة معها على أمل استرجاع المدينتين.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا